حبيت اطرح هل موضوع للفائدة وللأهميته للجميع أقدم لكم بعض المعلومات الخاصة عن بعض اعطال خدمة Dsl وكيفية اصلاحها:
في حالة بطء الاتصال بالانترنت
أتبع الخطوات التالية. :
1- فحص التسليك الداخلي فقد تكون طريقة تمديد اسلاك الهاتف داخل المنزل بشكل سيء مما يؤي الى تقطع الاشارة أو بسبب الالتماسات الكهربائية وايضا نوعية الاسلاك يجب ان تكون جيده.( ومن الافضل سحب سلك مباشرة من الديبي (كبينة)الهاتف الموجودة على سور المنزل
2-في حالة ان التمديدات كانت سليمه أطفىء المودم ثم أنتظر خمس عشر ثانية ثم أعد تشغيله
3- تأكد من تركيب فلتر ال(dsl) والتأكد من سلامته لانه في الغالب يكون معطوب بسبب ردائة النوعية الموجوة في السوق.
في حالة تعذر علي الاتصال بالانترنت
أتبع الخطوات التالية. :
1- تأكد من أعدادات اسم المستخدم وكلمة السر تأكد من اعداد المتصفح
في بعض الاحيان عند استخدامك للأنترنت عن طريق الهاتف Dail Up تتغير اعدادات الجهاز ولهذا قد تحتاج لمراجعة الاعدادت اذا لزم الامر عند اعادة الاتصال بالانترنت عن طريق Dsl
2- قم بأطفىء المودم ثم أنتظر خمس عشر ثانية ثم أعد تشغيله.
3- التأكد من التوصيل الجيد من حاسبك الآلي وجهاز المودم.
4- في حالة قيامك بالخطوات السابقة ولم تنحل المشكلة فيجب عليك مراجعة مزودك بخدمة الانترنت فأن السبب العطل يعود لمزود الخدمة.كخطوة أخيرة .
انقطاع الاتصال بالانترنت بصورة دورية
أتبع الخطوات التالية. :
1-فحص التسليك الداخلي لديك فقد تكون الاسلاك قديمة او قريب من الاتماسات كهربائية
2-اذا كان هاتف لاسلكي لديك أعمل على استبداله بهاتف اخر
3-اعمل على أبعاد مودم ال (dsl) عن التجهيزات الكهربائية كالتلفزيون
4-إذا كان لديك أكثر من جهاز هاتف ،فإن الحاجة تدعو إلى تركيب فلتر ال (dsl) على جميع أجهزة الهاتف عدا مودم ال (dsl)
5- كخطوة أخيرة راجع مزودك بخدمات الانترنت.
وجود تشويش عند استخدام الهاتف
ربما يكون نتيجه عدم وضع فلترات
ملطووووش مع التجربه